-->

مشاكل اللون والذوق والرائحة في مياه الشرب - مهم لصاحب المنزل – إنتبه مهم problems in drinking water Color, taste and odor problems in drinking water

مشاكل اللون والذوق والرائحة في مياه الشرب - مهم لصاحب المنزل – إنتبه مهم problems in drinking water Color, taste and odor problems in drinking water

     

    مشاكل اللون والذوق والرائحة في مياه الشرب - مهم لصاحب المنزل – إنتبه مهم problems in drinking water

                      
    مشاكل اللون والذوق والرائحة في مياه الشرب - مهم لصاحب المنزل – إنتبه مهم problems in drinking water Color, taste and odor problems in drinking water

    مشاكل اللون والذوق والرائحة في مياه الشرب : مقدمه

    لون مياه الشرب ومظهرها وطعمها ورائحتها هي الدليل الأول لصاحب المنزل على احتمال وجود مشكلة في الماء، من المهم أن نلاحظ أن بعض المواد الكيميائية ، وخاصة المركبات العضوية والعوامل البكتيرية ، قد تكون في مستويات سامة أو مسببة للأمراض (أي مسببة للأمراض) ، دون أي أدلة يمكن ملاحظتها على وجود مشكلة. لهذا السبب ، يوصى بفحص المياه سنويًا على الأقل.

    مشكلات جودة المياه الشائعة التي يمكن اكتشافها بناءً على الطعم أو الرائحة أو المظهرقد تشمل طريقة المعالجة الأولية المستخدمة للتعامل مع مشاكل الطعم أو الرائحة أواللون أو الترشيح ، والترشيح من خلال مرشح الكربون ، والتليين ، والتناضح العكسي ، والكلور والتقطيريعتمد نوع المعالجة المسبقة على تركيز ونوع التلوث وجودة المياه المرتبطة به.

    في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون للماء رائحة كريهة أو طعم أو مظهر. عادة لا تشكل هذه الخصائص الجمالية تهديدًا للصحة العامة ، وفي معظم الحالات ، لا تدوم طويلاً. ومع ذلك ، قد يشير التغيير المفاجئ في لون أو طعم أو رائحة ماء الصنبور إلى وجود مشكلة صحية عامة. لا نوصي أي شخص بشرب ماء يبدو أو رائحته أو طعمه مرفوضًا. تتطلب قواعد الدولة من أنظمة المياه العامة معالجة مشاكل جودة المياه الجمالية للمصادر الجديدة أو إذا طلب العملاء المعالجة وهم على استعداد لدفع ثمنها. يرغب معظم الناس في أن تبدو مياههم وطعمها ورائحتها طيبة. تتمثل الخطوة الأولى في حل مشكلة جودة المياه الجمالية في تحديد ما إذا كانت تنشأ من السباكة المنزلية أو من المياه التي توفرها المرافق أو من إمدادات الآبار. طريقة واحدة لمعرفة ذلك هي أن تسأل الآخرين في منطقتك إذا كانت لديهم مشكلة مماثلة. آخر هو الاتصال بمرفق المياه أو وكالة الصحة المحلية. فيما يلي المخاوف النموذجية والأسباب الأكثر شيوعًا. إذا كنت تستخدم مصدر مياه عام ولديك أي من هذه المشكلات ، أو لا يمكنك تصحيح المشكلة بنفسك ، فاتصل بمرفق المياه الخاص بك. إذا كان لديك بئر خاص ، فقد تتمكن وكالة الصحة المحلية من تقديم المشورة لك.

    ماء ملون Colored water

    المياه الملونة إذا تغير لون الماء الخاص بك فجأة - بغض النظر عن اللون الذي سيصبح عليه - فقد يشير ذلك إلى مشكلة تتعلق بالصحة العامة. اتصل بمرفق المياه الخاص بك ، أو إذا كان لديك بئر خاص بك ، فاتصل بوكالة الصحة المحلية. من المحتمل أن يكون هناك شيء ما أدى إلى اضطراب تدفق المياه في خط المياه الرئيسي ، مثل انقطاع الخط أو مكافحة الحرائق ، أو سمحت مشكلة السباكة بدخول المياه غير الآمنة إلى الخط.

    • المياه الخضراء أو الزرقاء Green or blue water::

     يحدث عادة بسبب تآكل السباكة النحاسية. في حالة حدوث تآكل ، ستترك المياه المتساقطة بقعة خضراء مزرقة على تركيبات البورسلين. قد تشكل بعض المعادن التي يمكن أن تصل إلى مياه الشرب من التآكل ، مثل النحاس أو الرصاص ، مشكلة صحية. قد تتسبب المياه المسببة للتآكل بشكل مفرط في حدوث مشكلة في أنابيب المنزل. إذا كنت تشك في حدوث تآكل ، فاتصل بمرفق المياه أو سباك مرخص.

    الماء الأسود أو البني الغامقBlack or dark brown water

    يحدث غالبًا بسبب وجود المنجنيز في الماء أو رواسب الأنابيب. إذا لم تنظف المياه بعد بضع دقائق من شطف جميع صنابير المياه الباردة والمراحيض ، انتظر حوالي ساعة وحاول مرة أخرى. إذا كان لا يزال غير واضح ، فاتصل بمرفق المياه الخاص بك. إذا كان لديك بئر خاص بك ، فقد تحتاج إلى سباك مرخص لتقييم المشكلة وتصحيحها. تحقق مع وكالة الصحة المحلية للحصول على المشورة

    الماء البني أو الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر Brown, red, orange or yellow water

    يحدث عادة بسبب الصدأالحديدي. يمكن أن تتسبب أنابيب الحديد المجلفن أو الفولاذ أو الحديد الزهر في المنزل أو العمل ، أو مصدر المياه الرئيسي في حدوث مياه صدئة. في حين أن الحديد في مياه الشرب مزعج ويمكن أن يلحق الضرر بالملابس والتركيبات ، إلا أنه لا يمثل مصدر قلق على صحة الإنسان.

    أبيض حليبي أو ماء عكر Milky white or cloudy water:

     يحدث عادة بسبب فقاعات هواء صغيرة. إذا كانت المياه بيضاء ، املأ كوبًا شفافًا بالماء وضعه على المنضدة. إذا بدأ الماء في الصفاء من قاع الكوب أولاً ، فإن المظهر الأبيض الغائم هو هواء محاصر. إنه ليس تهديدًا للصحة ويجب أن يتضح في غضون بضع دقائق. إذا كان لديك بئر خاص بك ، فقد يتسبب نظام الضخ في حدوث هذه المشكلة. قد تحتاج إلى مقاول مؤهل لتحديد كيفية تصحيحه.

    Taste and odor problems مشاكل الطعم والرائحة

    إذا حدث طعم أو رائحة عند كل صنبور ماء في العقار ، فمن المحتمل أن يكون السبب هو مصدر المياه الرئيسي. إذا حدث ذلك فقط في صنابير معينة ، فإن المشكلة تكمن في التركيبات أو الأنابيب التي تزود تلك الحنفيات المحددة. إذا اختفت المشكلة بعد تشغيل المياه لبضع دقائق ، فإن المشكلة تكمن في مكان ما في نظام السباكة في منزلك. أفضل طريقة لتقليل الطعم والرائحة الناتجة عن السباكة هي تشغيل الصنبور لعدة دقائق ، ووضع بعض الماء في وعاء ، ثم تخزينه في الثلاجة. يمكنك أيضًا التفكير في تركيب مرشح مياه معتمد

    روائح البترول أو البنزين أو زيت التربنتين أو الوقود أو المذيبات Petroleum, gasoline, turpentine, fuel, or solvent odors

    هذه الروائح نادرة ولكنها قد تكون خطيرة. لا تستخدم الماء. قد يؤدي تسريب خزان التخزين تحت الأرض إلى تلويث إمدادات المياه الخاصة بك. اتصل على الفور بمرفق المياه أو الوكالة الصحية المحلية.

    الطعم المعدني: الحديد أو النحاس Metallic taste: Iron or copper ،

     قد يتسرب إلى الماء من الأنابيب. قد تكون المعادن الأقل شيوعًا ، مثل الزنك والمنغنيز ، مشكلة أيضًا. إذا كنت قلقًا ، فقم بتحليل المياه الخاصة بك بواسطة مختبر معتمد ، أو اتصل بمرفق المياه الخاص بك. اطلب من وكالتك الصحية المحلية قائمة بالمختبرات المؤهلة. مواد مثل الحديد (بمستويات أعلى من 0.004 مجم / لتر) والمنغنيز (> 0.1 مجم / لتر) والنحاس (2-5 مجم / لتر) والزنك (4-9 مجم / لتر)

    طعم أو روائح الكلور أو المواد الكيميائية أو الطبية Chlorine, chemical, or medicinal taste or odors:

     قد يؤدي إضافة الكلور إلى الماء أو تفاعل الكلور مع تراكم المواد العضوية في نظام السباكة إلى جعل الطعم أو الرائحة قوية. هذا لا يمثل عادة تهديدًا صحيًا فوريًا. إذا كان الطعم أو الرائحة تبدو قوية بالنسبة لك ، فاتصل بوكالة الصحة المحلية أو مرفق المياه للحصول على المشورة.

    رائحة الكبريت أو البيض الفاسد Sulfur or rotten egg odor

    قد تتسبب البكتيريا التي تنمو في مصرف الحوض أو سخان الماء الساخن في ظهور الرائحة الكريهة. قد يتسبب وجود كبريتيد الهيدروجين الطبيعي في إمدادات المياه في ظهور هذه الرائحة أيضًا. لتقييم السبب ، ضع كمية صغيرة من الماء في كوب ضيق ، وابتعد عن الحوض ، وقم بتدوير الماء داخل الكوب وشمه. إذا لم يكن للماء رائحة ، فالمشكلة المحتملة هي وجود بكتيريا في حوض الصرف الصحي. إذا كانت للماء رائحة ، فقد تكون من سخان الماء الساخن. يوجد عنصر في سخان الماء الخاص بك مصمم لحمايته من التآكل. في بعض الأحيان يتسبب العنصر في رائحة الكبريتيد حيث يتدهور بمرور الوقت. قد يتمكن السباك المرخص من تقييم هذه المشكلة. إذا استبعدت الصرف والسخان وكانت الرائحة تأتي بالتأكيد من ماء الصنبور ، فلا تستخدمهما. اتصل بمرفق المياه أو وكالة الصحة المحلية

    رائحة متعفنة أو متعفنة أو ترابية أو عشبية أو مريبة Moldy, musty, earthy, grassy, or fishy odor:

    قد تتسبب البكتيريا التي تنمو في مصرف بالوعة أو من مواد عضوية مثل النباتات أو الحيوانات أو البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في البحيرات والخزانات خلال أوقات معينة من العام في ظهور الرائحة. يمكنك تقييم مصدر هذه المشكلة عن طريق وضع كمية صغيرة من الماء في كوب ضيق ، والابتعاد عن الحوض ، وتحريك الماء داخل الكوب ، وشم رائحته. إذا لم يكن للماء رائحة ، فالمصدر المحتمل هو الصرف بالوعة. إذا كانت هناك رائحة ، فقد يكون المصدر مادة عضوية في مياه الشرب الخاصة بك. على الرغم من أن هذه المادة غير ضارة ، إلا أنها يمكن أن تؤثر على طعم ورائحة مياه الشرب الخاصة بك حتى بتركيزات منخفضة جدًا.

    يمكن أن تكون الفطريات الشعاعية والفطريات وفيرة في مصادر المياه السطحية ، بما في ذلك الخزانات ، ويمكن أن تنمو أيضًا على مواد غير مناسبة في أنظمة توزيع إمدادات المياه ، مثل المطاط. يمكن أن تنتج جيوسمين ، 2-ميثيل أيزوبورنول ومواد أخرى ، مما ينتج عنه أذواق ورائحة كريهة في مياه الشرب.

    الطعم المالح Salty taste :

     قد تسبب المستويات العالية من الصوديوم أو المغنيسيوم أو البوتاسيوم الموجود بشكل طبيعي طعمًا مالحًا. إذا كنت تعيش في منطقة ساحلية ، فقد تتسرب مياه البحر إلى إمدادات المياه العذبة. هذا يمكن أن يكون خطرا على الصحة. اتصل بنظام المياه الخاص بك أو وكالة الصحة المحلية.

    لمتابعة مقطع الفيديو على اليوتيوب : 




    مواضيع لمتابعتها 


    حفرت بئر ماء جوفي ووجدت هذه المشكلة ، حديد في المياه الجوفية ؟؟ فما هو الحل underground water well and found this problem, iron in the groundwater


     تريد أن تشرب مياه صحية (إفحص المياه في بيتك ) –هذه المياه ماذا تفعل في جسمك (حموضة الماء)Want to drink healthy water (check the water in your house)





    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Water Life .

    إرسال تعليق