-->

دليل مذاق مياه الشربDrinking Water Taste Guide

دليل مذاق مياه الشربDrinking Water Taste Guide


    دليل مذاق مياه الشربDrinking Water Taste Guide

     



    لماذا طعم الماء الخاص بك مضحك أو سيء؟ سواء كان مذاقًا مالحًا أو متعفنًا أو معدنيًا - يمكن لنكهة الماء أن تخبرك كثيرًا بما يحتويه. دع دليلنا يساعدك على الفهم. 

    غالبًا ما يكون تحديد السبب الدقيق لمذاق الماء أمرًا صعبًا. لذلك ، قمنا بإنشاء دليل مفيد لمساعدتك في تحديد ومعالجة الأسباب الشائعة لتذوق المياه المنزلية ، وكذلك ما يجب فعله حيال ذلك. تابع القراءة للمساعدة في العثور على المذنبين المحتملين وراء جميع أذواق المياه الشائعة التالية:

    متعفن أو متعفن

    تبييض

    مر أو طبي

    معدني 

    بيض فاسد

    مالح

    حلو

    الكال بلوم

    أحد أكثر الأسباب شيوعًا لتدفق الطعم المتعفن من الصنبور هو تكاثر الطحالب في مياه المصدر. تزداد تواتر الإزهار في فصل الربيع ، لذلك قد تلاحظ وجود ماء متعفن أو متعفن في هذا الوقت من العام. يتم معالجة مياه البلدية بمطهر ، لذلك سيتم التخلص من الطحالب قبل أن تصل إليك - ولكن المذاق غير المرغوب فيه (وإن كان غير ضار) قد يستمر.

    نمو البكتيريا

    يمكن أن يسبب النمو البكتيري داخل نظام المياه لديك أيضًا نكهة متعفنة. غالبًا ما يكون هذا ناتجًا عن بكتيريا غير ضارة مرتبطة بالحديد ، ولكن ترقب ما إذا كان الطعم العفن مصحوبًا برائحة بيض فاسدة .

    إذا كان طعم الماء متعفنًا ، فيمكن أن تساعد هذه الاختبارات في تحديد الجاني:

    اختبار المياه لشاشة الأحياء الدقيقة الكلية:  يوفر الفحص الشامل لمسببات الأمراض والميكروبيولوجية تحديد وتعداد آلاف الأنواع من البكتيريا والأوليات والطحالب وأكثر من ذلك في الماء .اختبار DIY للبكتيريا المرتبطة بالحديد: في حين يتم اختبار بعض الملوثات بشكل أفضل في المختبر ، يمكن إجراء اختبارات أخرى فعالة في المنزل  

    لماذا مذاق مذاق مثل المبيض؟



    إذا كان مذاق الماء الخاص بك مثل المبيض ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب ارتفاع مستويات الكلور - مادة كيميائية مضافة إلى 98٪ من أنظمة المياه العامة الأمريكية كمطهر.

    الكلور

    الكميات الصغيرة (المستويات أقل من 4 مجم / لتر) من الكلور المضاف ليست ضارة بصحتك. ومع ذلك ، يمكن شم رائحة الكلور (وغالبًا ما يتم تذوقها) عند 1 مجم / لتر فقط. إذا كان طعم المبيض / الكلور في ماء الصنبور قويًا بشكل خاص ، فقد يكون ذلك بسبب قيام مورد المياه بتوزيع المياه على مسافات شاسعة ويحتاج إلى إضافة المزيد من الكلور من أجل الحفاظ على نظافة المياه خلال فترة السفر الأطول

    لماذا طعم الماء الخاص بك مضحك أو سيء؟ سواء كان مذاقًا مالحًا أو متعفنًا أو معدنيًا - يمكن لنكهة الماء أن تخبرك كثيرًا بما يحتويه. دع دليلنا يساعدك على الفهم. 


    غالبًا ما يكون تحديد السبب الدقيق لمذاق الماء أمرًا صعبًا. لذلك ، قمنا بإنشاء دليل مفيد لمساعدتك في تحديد ومعالجة الأسباب الشائعة لتذوق المياه المنزلية ، وكذلك ما يجب فعله حيال ذلك. تابع القراءة للمساعدة في العثور على المذنبين المحتملين وراء جميع أذواق المياه الشائعة التالية:

    تعرف على الكلور في الماء

    إذا كان طعم الماء مثل المبيض ، يمكنك تجربة هذه الإجراءات لتحسين الطعم:

    غلي ماء الصنبور لمدة 5 دقائق

    تبريد الماء في الثلاجة

    باستخدام مرشح الكربون المنشط

    لماذا مائي مذاق مرير أو طبي؟

    غالبًا ما تُعزى المرارة إلى  النحاس الموجود في الماء - عادةً من تآكل السباكة النحاسية. 

    نحاس

    يسبب النحاس مشاكل صحية - مثل تقلصات المعدة أو آلام الأمعاء - عند مستويات أعلى من 60 مجم / لتر. ومع ذلك ، فمن النادر أن يصل تركيز النحاس إلى هذا المستوى ، خاصة لأن الناس يمكن أن يتذوقوا ويشموا النحاس في مياههم عند 1.3 مجم / لتر فقط. قد يكون لهذا المستوى الأدنى تأثيرات ، وإن كانت جمالية. على سبيل المثال ، يمكن أن يضيف النحاس الموجود في ماء الدش مسحة خضراء على الشعر ذي اللون الفاتح.



    مجموع المواد الصلبة الذائبة

    سبب آخر محتمل للطعم المر أو الطبي في ماء الصنبور هو ارتفاع مستوى إجمالي المواد الصلبة الذائبة (TDS). يمكن أن تسبب هذه المعادن المذابة طعمًا غير مقنع ، خاصة إذا كانت تتكون في الغالب من الكبريتات. قد تؤدي المواد الصلبة الذائبة أيضًا إلى تأثير ملين في البشر الجدد على مياه الشرب التي تحتوي على مستويات أعلى من المعتاد من المعادن الذائبة.

    تعرف على المزيد حول المواد الصلبة الذائبة

    لماذا مذاق مائي معدني؟

    يمكن أن يسبب الحديد والزنك والمنغنيز طعمًا معدنيًا في مياه الشرب. 

    الزنك

    بينما يوجد الحديد والمنغنيز بشكل طبيعي في مصادر المياه ، فقد يدخل الزنك إلى مياه الصنبور عندما تتآكل السباكة المجلفنة. عند المستويات المرتفعة ، قد يسبب الزنك الغثيان أو القيء. سيكون مثل هذا التركيز أعلى بكثير من العتبة حيث يمكن للناس أن يتحملوا رشفة.

    باختصار ، قد تسبب مستويات الزنك في مياه الشرب طعمًا ، ولكن ليس من المعروف أن لها آثارًا صحية لأنه عندما تكون في مياه الشرب (التي قد يشربها الناس) ، تكون التركيزات منخفضة جدًا بحيث لا تسبب آثارًا صحية.

    حديد ومنجنيز

    عندما تكون هناك مستويات مرتفعة من الحديد والمنغنيز في مياه الشرب ، يمكن أن تسبب تأثيرات جمالية مثل تلطيخ الغسيل والسباكة والتركيبات. يمكن أن تتراكم أيضًا في سخانات المياه ، والتي قد تحتاج إلى تصريفها لإزالة الرواسب المعدنية. 

    لماذا مذاق مائي مثل البيض الفاسد؟

    طعم البيض الفاسد غير سار بقدر ما يحصل. في حين أنه قد يكون مزعجًا للغاية ، إلا أن طعم ورائحة البيض الفاسد (أي الكبريت) لا يمثلان خطرًا صحيًا بشكل عام - خاصة عند المستويات الشائعة في ماء الصنبور.

    كبريت

    هذا لأنه حتى في المستويات الأقل من الخطورة ، سيكون الطعم والرائحة مسيئين للغاية بحيث لا يستطيع معظم الناس تذوقها. أسباب هذا الطعم غير المذاق هي الكبريتات أو غاز كبريتيد الهيدروجين. لمزيد من المعلومات حول هذين الشكلين من الكبريت - راجع دليل "كل شيء تحتاج إلى معرفته" للكبريت !

    تتضمن طرق إزالة طعم البيض الفاسد من ماء الصنبور:

    الكلورة

    تهوية

    فلاتر الكربون النشط

    اختبار المياه DIY

    لماذا مذاق مائي مثل المذاق المالح؟

    إذا كان مذاق الماء مالحًا مثل المحيط ، فإن السبب الأكثر ترجيحًا هو احتوائه على تركيز عالٍ من أيونات الكلوريد .



    أيونات الكلوريد

    لقد سمعت بالتأكيد عن كلوريد الصوديوم (ملح الطعام اليومي: كلوريد الصوديوم) ، لكن الكلوريدات الأخرى الشائعة هي كلوريد البوتاسيوم (KCl) أو كلوريد الكالسيوم (CaCl). قد تعود الأسباب الشائعة لارتفاع مستويات الكلوريد إلى:

    مياه البحر تدخل إمدادات المياه المحلية الخاصة بك

    النفايات الصناعية التي تدخل إمدادات المياه

    يؤدي ذوبان الثلوج والأمطار إلى حمل ملح الطريق إلى الخزانات المحلية


    كبريتات

    في حين أن أيونات الكلوريد هي السبب الأكثر ترجيحًا إذا كان مذاق الماء مالحًا ، فقد تكون الكبريتات هي السبب أيضًا. نظرًا لوجود العديد من الكبريتات بشكل طبيعي في تربة وصخور معينة ، ومع تحرك المياه الجوفية عبر الأرض ، يمكن لهذه الكبريتات أن تشق طريقها إلى إمدادات المياه المحلية. 

    مياه المجاري

    أخيرًا ، إذا دخلت مياه الصرف الصحي إلى إمدادات المياه ، يمكن أن ترتفع مستويات الصوديوم والكلوريد ، مما يتسبب في جعل مياه الصنبور لديك مالحة.

    الماء ذو ​​المذاق المالح ليس فقط مزعجًا للشرب ، بل يمكن أن يتلف الأنابيب الخاصة بك. لا يُحتمل أن تكون المياه المالحة خطرة على البشر ، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تسبب الإسهال. قد يرغب الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الصوديوم في اتخاذ احتياطات إضافية .

    لماذا مذاق مائي حلو؟

    في كثير من الأحيان يرجع ذلك إلى التركيز العالي للمعادن الطبيعية - مثل الكالسيوم أو الحديد. قد تُعزى الحلاوة أيضًا إلى عدم التوازن في مستويات القلوية أو درجة الحموضة في الماء.

    تشمل الطرق الشائعة للتعامل مع الطعم الحلو أو الرائحة ما يلي:

    تهوية

    فلاتر الكربون النشط

    التحييد (لتعديل الأس الهيدروجيني)


    مواضيع مهمة لمتابعتها :



    الدورة المتكاملة في مجال معالجة المياه – إنضم إلينا ولن تندم – خبرة علمية وعملية join us and you will not regret it - scientific and practical experience



    تعقيم وحدات المعالجة ( RO – Filter ) بالـ هيدروجين بروكسيد H2O2(Hydrogen peroxide)- الجزء الثاني



    تريد أن تشرب مياه صحية (إفحص المياه في بيتك ) –هذه المياه ماذا تفعل في جسمك (حموضة الماء)Want to drink healthy water (check the water in your house)



    بكتيريا خطيرة موجودة في المستشفيات والمسابح | (إحذر ) Pseudomonas infection aeruginosa







    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Water Life .

    إرسال تعليق