-->

شرح الفلتر 3 مراحل - كيفية تركيب فلتر تانك 3 مراحل - تغيير الشمعات reverse osmosis system

شرح الفلتر 3 مراحل -  كيفية تركيب فلتر تانك 3 مراحل -  تغيير الشمعات reverse osmosis system

     

     شرح الفلتر 3 مراحل -  كيفية تركيب فلتر تانك 3 مراحل -  تغيير الشمعات reverse   osmosis system

       

    هل وجود المزيد من مراحل تصفية المياه يحدث فرقًا؟

     قد يكون البحث عبر الإنترنت عن إجابة عن عدد مراحل تصفية المياه التي يجب أن يمر بها نظام منزلك أمرًا محيرًا

    محظوظ لكنحن هنا للمساعدةونأمل أن توضح بعض الأسئلة التي قد تكون لديكم.

    هل المزيد من مراحل تنقية المياه يعني ترشيح أفضل؟ أسطورة الترشيح بالتناضح العكسي

    أصبح عدد مراحل الترشيح بالتناضح العكسي لغة صناعية في إثبات تفوق الترشيح ، أو جودة المياه التي ينتجهاهل هذا حقا صحيح؟ أو مجرد وسيلة تسويقية أخرى للشركات لبيع المزيد من الميزات أو الوظائف الإضافية التي لا تحتاج إليهانحن هنا لنقدم لك إجابة صادقة.

    ماذا تفعل كل مرحلة من مراحل نظام الترشيح بالتناضح العكسي؟

    تم تجهيز نظام RO القياسي بثلاث مراحل تصفية منفصلةالرواسب والكربون والتناضح العكسيتلعب كل مرحلة ترشيح دورًا مهمًا بمفردها ، كما أنها تكمل بعضها البعض لتحقيق أفضل ترشيح ممكن للمياه.

    يعمل ترشيح الرواسب على إزالة الغبار والأوساخ والجزيئات والصدأ في الماءيتم وضعها عادةً كمرحلة أولى من الترشيح للمساعدة في إزالة أو حبس الجسيمات الأكبر حجمًا بحيث يمكن للمراحل اللاحقة أن تعمل بكفاءة أكبر في محاصرة الملوثات الأخرى التي لا تستطيع ترشيح الرواسب القيام بها.

    ترشيح الكربون هو الخطوة التالية ، خلال هذه المرحلة من الترشيح ، يمتص الكربون المذاق ، والروائح ، والغيوم ، والألوان ، والمواد الكيميائية المختلفة مثل المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) والكلور والكلورامين بواسطة الكربون قبل دخول الماء إلى المرحلة التاليةيعتبر ترشيح الكربون هو أكثر أنواع تنقية المياه استخدامًا في السوق حيث إنها فعالة جدًا في إزالة الكلور في الماء ومنح المستخدم النهائي طعمًا نظيفًا وهشًاومع ذلك ، لا يمكن للكربون إزالة الملوثات ذات الحجم الجزيئي الأصغر أو الملوثات الضارة مثل المعادن الثقيلة والزرنيخ.

    التناضح العكسي هو المرحلة الأخيرة من عملية الترشيح وهو أيضًا جوهر النظام بأكملهفي هذه المرحلة ، يتم دفع الماء من خلال غشاء نصف نافذ يبلغ حجم مسامه المقدرة 0.0001 ميكرونتتم إزالة ما يصل إلى 99٪ من جميع الشوائب مثل الرصاص والزرنيخ والنترات من الماء.

    ثبت أيضًا أن الأغشية الموجودة في أي أنظمة Aquasure للتناضح العكسي فعالة للغاية في إزالة PFAS في الماء .

    لماذا نضيف المزيد من المراحل بعد التناضح العكسي؟

    تعتبر المياه بعد التناضح العكسي أحيانًا مياه عديمة النكهة ، والتي لم يعتاد عليها الكثير من الناسعن طريق إضافة فلتر الكربون قشرة جوز الهند بعد التذوق ، فإنه يساعد على إزالة الطعم المتبقي وإضافة القليل من الحلاوة مرة أخرى إلى الماءتم تجهيز بعض أنظمة التناضح العكسي بفلتر إعادة التمعدن للمساعدة في استعادة طعم المعدن.

    كم عدد المراحل اللازمة لترشيح التناضح العكسي؟

    بصراحة ، فقط مرحلة التناضح العكسي نفسها ضرورية لإزالة كل شوائب الماءومع ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، فإن المراحل السابقة عليه للمساعدة في إزالة جميع الملوثات الأكبر حجمًا بحيث يعمل التناضح العكسي نفسه بكفاءة أكبر ويزيد من طول عمرهالمراحل التالية هي للمساعدة في إزالة الطعم المتبقي للتناضح العكسيالإعداد المثالي من حيث التكلفة والأداء هو 4 مراحل: ترشيح الرواسب ، وترشيح الكربون ، والتناضح العكسي ، وفلتر ما بعد التكرير.

    هل 5 مراحل لتنقية المياه أفضل من 4؟

    بعض أنظمة التناضح العكسي الأكثر شيوعًا في السوق هي 5 مراحلهل 5 مراحل حقا أفضل من 4؟ الجواب الصادق هو لاتم تجهيز العديد من أنظمة التناضح العكسي ذات 5 مراحل بمرحلتي ترشيح كربون قبل التناضح العكسيهذا بشكل مثالي للمساعدة في إزالة المزيد من الملوثات قبل أن يصل الماء إلى الغشاء ويساعد في تقليل العبء على التناضح العكسي.

    ومع ذلك ، إذا تعمقنا حقًا في الوصول إلى مواصفات النظام ، فسنلاحظ أن معظم النظام يقدم إما مرشح GAC (الكربون النشط الحبيبي) في المرحلة الثانية ومرشح كتلة الكربون في المرحلة الثالثة ، أو 2 من نفس الشيء كتلة الكربون في المرحلتين الثانية والثالثةالكربون GAC هو بدائل أرخص بكثير وأقل فعالية لكتلة الكربونيتم دفع الماء من خلال مرشح به جزيئات الكربون المعلقة ، والتي تحاصر بعض الملوثات داخل مسام الكربون ، ولكن معظمها يتجاوز المرشح دون لمس الكربون نفسهومن ثم ، هناك حاجة إلى مرشح كتلة الكربون من المرحلة الثالثة لحصر الملوثات حقًا.

    قد تكون الأنظمة ذات الكتلة ثنائية الكربون التي تم إعدادها في المرحلتين الثانية والثالثة أكثر فعالية مقارنة بالأنظمة التي تحتوي على 1 GAC وكتلة كربون واحدة من حيث مقدار إزالة الملوثاتومع ذلك ، فإنهم يواجهون مشكلة تقليل ضغط الماء على الغشاءيؤدي انخفاض ضغط الماء إلى الغشاء ، إلى انخفاض فعالية أداء الغشاء ويؤدي إلى إنتاج كمية أقل من المياه النقيةيمكن أن يضر هذا النوع من الإعداد بأداء النظام أكثر مما يساعد.

    إذن لا توجد قيمة مضافة حقًا في إضافة المزيد من مراحل الترشيح؟

    هذا يعتمد حقًا على نوع الترشيح الذي نتحدث عنهوما نوع فلتر المياه الذي تحتاجه . في حالة إضافة ترشيح للأشعة فوق البنفسجية (فوق بنفسجي) للمساعدة في قتل ومنع نمو البكتيريا في المياه التي لم تتم معالجتها مسبقًا بالكلورهذا هو الحال على الأرجح بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية أو الذين يستخدمون المياه الجوفية أو مياه الآبار كمصادرهم الرئيسيةلن يضطر معظم الناس الذين يعيشون في المدينة إلى القلق بشأن نمو البكتيريا حيث يضاف الكلور أو الكلورامين إلى الماء لمنع نمو البكتيريا.

     

    مرشح ذو 3 مراحل للمقبس: يمكن للمرشح الأساسي للقطن PP أن يحبس الرمال والصدأ والطحالب والشوائب الأخرى في الماء بشكل فعال ؛ يمكن للمرشح الثانوي للكربون المنشط الحبيبي أن يمتص بقوة المواد العضوية والكلور المتبقي والرائحة الغريبة في الماءيتم خلط فلتر المرحلة الثالثة بالكربون المضغوط للترشيح وتقليل الكلور وتقليل الرائحة وتقليل الرائحة.

    .المادة / الحجم: عنصر مرشح القطن PP: الطول 10 بوصات * القطر 2.6 بوصة المقبس 1 بوصة ؛ عنصر فلتر الكربون المنشط UDF: الطول 10 بوصات * القطر 2.7 بوصة * المقبس 0.78 بوصةوهي مصنوعة من جزيئات البولي بروبلين ولها عمر خدمة طويل بعد التسخينعنصر فلتر الكربون المضغوط الهجين CTO: قطر 10 بوصات 2.7 بوصة * القطر الداخلي 0.78 بوصة.

    .الوظيفة الرئيسية: مبدأ التناضح العكسي ثلاثي المراحل ، قدرة ترشيح قوية ، أكثر ملاءمة للاستخدام ، يمكنه ترشيح الشوائب في الماء بشكل فعال ، والحفاظ على مياه الشرب صحية.

      * الراحة: سهل التركيببعد التصفية ، يمكن إزالة الرائحة والرائحة الغريبة ، وتصبح جودة المياه أكثر وضوحًا وصحة.

      * مجموعة واسعة من الاستخدامات: هذا النوع من مرشح التناضح العكسي مناسب لأجهزة تنقية المياه المنزلية ، ومناسب أيضًا لفلترة الأحماض القوية والقلويات القوية والمذيبات العضوية.
    نوع المقبس المنزلي مقاس 10 بوصات ، أول عنصر مرشح ثلاثي المراحل في PP القطن UDF بيليه CTO مجموعة تنقية المياه بقضيب الكربون

    pp
    قطن
    دقة الترشيح: 1 ميكرون  مادة المنتج: مادة البولي بروبيلين للطعام   مواصفات المنتج: الطول 252 مم القطر 68 مم المقبس 20 مم وزن المنتجاستبدال
    150
    جرام  الدورة: من 3 إلى 6 أشهر   درجة حرارة الماء المطبقة: 4-40 درجة مئوية    أقصى ضغط: 0.4 ميجابكسل
    كربون منشط UDF
    وزن المنتج: 420 جم     درجة الحرارة المطبقة: 4-40      ضغط الماء المطبق: ≤0.4Mpa
    فترة الاستخدام: 3-6 أشهر     مادة الغلاف: مادة      PP المدمجة: الكربون المنشط
    مصدر المياه المطبق: مياه الصنبور البلدية

    الكربون المنشط المضغوط CTO
    وزن المنتج: 410    Gدرجة الحرارة المطبقة: 4 ~ 40     ضغط الماء المطبق: ≤0.4Mpa
    فترة الاستخدام: 3-6 أشهر     مادة الغلاف: PP مادة مدمجة: الكربون المنشط
    مصدر المياه المطبق: مياه الصنبور البلدية


    لمتابعة مقطع الفيديو : 














    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    ???? ????? ????? ???? ?? ???? Water Life .

    إرسال تعليق