-->

مشاكل مضخة الضغط العالي (الطاردة المركزية) متعددة المراحل- Vertical Centrifugal high pressure pump

مشاكل مضخة الضغط العالي (الطاردة المركزية) متعددة المراحل-  Vertical Centrifugal high pressure  pump

     

    مشاكل مضخة الضغط العالي (الطاردة المركزية) متعددة المراحل-  Vertical Centrifugal high pressure  pump

    مشاكل مضخة الضغط العالي (الطاردة المركزية) متعددة المراحل-  Vertical Centrifugal high pressure  pump

    مضخة متعددة المراحل

    المضخة متعددة المراحل هي نوع من المضخات التي تحتوي على 2 أو أكثر من الدفاعات التي قد تكون من نفس النوع أو أنواع مختلفة ، مثل دافع الشفط المنخفض NPSH ، أو دافع الشفط المزدوج أو مزيج مع مراوح الطرد المركزي للمرحلة الأولى والقناة الجانبية.

    كيف تعمل المضخة متعددة المراحل؟

    تعمل المضخة متعددة المراحل عن طريق تغذية دافعة واحدة في المكره التالي وعدد الدفاعات المطلوبة يعتمد على متطلبات ضغط التفريغيدخل السائل إلى المضخة ثم يمر عبر عدد مختلف من الدفاعات في تسلسل من اليسار إلى اليمين.

    ما هي أجزاء المضخة متعددة المراحل؟

    تتشابه أجزاء المضخة متعددة المراحل مع تلك الخاصة بمضخة الطرد المركزي القياسية باستثناء مضخة الطرد المركزي متعددة المراحل حيث تكون الأجزاء الإضافية عبارة عن ناشرات تقوم بتوجيه السائل بكفاءة إلى عين المكره أو إلى المرحلة التاليةفي مضخة القناة الجانبية ، توجد ألواح وسيطة بقناة جانبية صدفي وأجزاء سائلة.

    في مضخات الطرد المركزي متعددة المراحل ، نظرًا للدفعة العالية التي يتم إنشاؤها بسبب الدفاعات المواجهة في نفس الاتجاه ، سيكون هناك جهاز توازن الدفع ، أي قرص توازن أو أسطوانة توازن تقلل الدفع إلى مستوى يمكن إدارته بواسطة معيار تحمل الاتجاه الحجم.

    ما هي مزايا استخدام مضخة متعددة المراحل؟

    إذا أردنا مقارنة مضخة الطرد المركزي متعددة المراحل بمضخة العمل ذات الضغط العالي - مضخة الطرد المركزي متعددة المراحل على الرغم من أنها أكثر تعقيدًا وتكلفة ، فمن المحتمل أن تكون مناسبة هيدروليكية أفضل ، وتتمتع بكفاءة أفضل وتكون أكثر موثوقيةمن خلال وحداتها الهيدروليكية ، والقدرة على توفير دفاعات إضافية وقدرتها على تقليم تلك الدفاعات ، يمكن أن تلتقي نقطة العمل تمامًا دون أي تنازلاتمن المرجح أن يكون التحديد قريبًا من "أفضل الممارسات البيئية" وسيعمل بكفاءة وموثوقية.يمكن تكوين المضخات متعددة المراحل بحيث يكون لها نزيف بين المراحل إذا كانت هناك نقاط عمل متعددة مطلوبةقد يكون من الممكن تشغيل مضخة متعددة المراحل بسرعة أقل من مضخة الطرد المركزي أحادية المرحلة والتي قد توفر ميزة كفاءة ولكنها بالتأكيد ستعمل بشكل أكثر هدوءًا وهو أمر مهم في عالم اليومتمثل الزيادة بمقدار 3 ديسيبل صوتًا مضاعفًا لأن مقياس الصوت لوغاريتمي.

    ما الفرق بين المضخة العمودية متعددة المراحل والمضخة الأفقية متعددة المراحل؟

    الاختلافات الرئيسية بين المضخة العمودية متعددة المراحل والمضخة الأفقية متعددة المراحل هي ؛

    • اتجاه المضخة
    • تكون المضخة العمودية متعددة المراحل فوق الأرض ويمكن استخدامها في حالة وجود قيود على المساحة ولكن المحرك يحتاج إلى الإزالة قبل إجراء الصيانة.
    • تستخدم المضخات العمودية متعددة المراحل في بعض التطبيقات حيث يحتاج المحرك إلى الرفع من الحوض بحيث يمكن صيانة الوحدةمن الشائع في المضخات الرأسية أن يأخذ المحرك حمل الدفع ، مثل مضخات التوربينات VTP التي تحتوي على محركات كهربائية مصممة خصيصًا لهذا النوع من المضخات للتخلص من الحاجة إلى محمل الدفع في المضخة مما يؤدي إلى تقليل التعقيد والتكاليفيمكن إنتاج مضخات VTP بأطوال أعمدة تزيد عن 100 متر.
    • يتم تركيب المضخات الأفقية متعددة المراحل باستخدام أقدام والتي تعتبر للتطبيقات ذات درجات الحرارة العالية تصميمًا خاصًا للسماح بالنمو الحراري وبالتالي تجنب مشاكل التشغيل بسبب التمدد والانكماشسوف يحتاجون إلى محاذاة المحرك الكهربائيفي المضخات العمودية ، ربما يكون التثبيت أبسط ، على سبيل المثال ، بالنسبة لمضخات الصرف الصحي ، سيتم تثبيت لوحة دعم ببراغي قياسية ، ولا يلزم عمومًا محاذاة حيث يكون المحرك مشفوفًا ويكون محاذيًا ذاتيًا مع السجل المقابل.
    قد يؤدي انخفاض الضغط في منطقة السحب إلى حدوث تجويف في مرحلة الضخ الأولىيمكن أن يؤدي ذلك إلى تآكل مفرط لأجزاء المضخة أو محامل المحرك بالإضافة إلى تقليل العمر التشغيلي للمضخة بسبب الأجزاء التالفة والنظام الهيدروليكي غير المتوازن

    لمتابعة مقطع الفيديو : 


    مواضيع مهمة لمتابعتها : 





    شرح توضيح | Reverse Osmosis Process – مانع الترسيب مهم لمحطات تحلية المياه RO MEMBRANE ANTISCALANT مضادات التكلس والغشاء







    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Water Life .

    إرسال تعليق