-->

الأوزون في الزراعة - ‏Use of ozone in water, ‏agriculture

الأوزون في الزراعة - ‏Use of ozone in water, ‏agriculture


               الأوزون في الزراعة - ‏Use of ozone in water, ‏agriculture



    الأوزون يحسن عملية التنفس على المستوى الخلوي. التأثير المباشر لمبيد الجراثيم للأوزون معروف جيدًا ضد جميع أنواع الكائنات الحية الدقيقة ، مثل الفطريات والبكتيريا والفيروسات. يحارب الأوزون البكتيريا مثل: pseudomonas ،

    الفلافوباكتيريوم ، العقدية ، الليجيونيلا ، إلخ. في حالات معينة من الفطريات والبكتيريا التي تعتبر السبب الرئيسي لتلف الخضروات. الأوزون فعال للغاية ضد هذه الكائنات الحية الدقيقة القادرة على التكاثر والتكاثر في الظروف القاسية والقاسية أيضًا.


    من المعروف أن الجراثيم المذكورة مقاومة للغاية عندما تكون الظروف معاكسة لها ويمكن أن تبقى لفترة طويلة في الكمون ، حيث يتم نقلها من مكان إلى آخر عن طريق الهواء أو بطرق أخرى ، حتى تجد مرة أخرى حالة ملائمة للنمو ، في في هذه الحالة ، من الصعب للغاية القضاء على مثل هذه العدوى باستخدام بدائل أخرى ، وفي مثل هذه الحالات ، يثبت الأوزون أنه فعال للغاية ويوفر حماية كاملة.

    الأوزون هو عامل مبيد للجراثيم قوي للغاية ، وهو قادر على القضاء على البكتيريا الطفيلية والفيروسات والفطريات والأكياس ، دون تكوين مركبات سامة أو ترك بقايا ضارة ، لأنه يتحلل مرة أخرى إلى الأكسجين. الأوزون مفيد للغاية لري الأشجار المثمرة وكروم العنب والمزارع في الوقاية من الأمراض الفتاكة.

    يعتبر ري المحاصيل بالمياه المعالجة بالأوزون مفيدًا للأسباب التالية

    يقي من الأمراض


    تحدث معظم أمراض النباتات بسبب العدوى. الأوزون يدمر جميع الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الماء وكذلك يزيد من محتوى الأكسجين. يقي الري باستخدام المياه المعالجة بالأوزون أيضًا من الأمراض المعدية ، ويدمر البكتيريا والفيروسات والأكياس الطفيلية التي يصعب مكافحتها باستخدام طرق بديلة أخرى. استخدام مبيدات الآفات والعوامل الكيميائية الأخرى يترك وراءه مخلفات ضارة للاستهلاك البشري وعلى البيئة وكذلك الأوزون من ناحية أخرى لا يترك وراءه أي بقايا ويتحلل مرة أخرى إلى الأكسجين.

    علاوة على ذلك ، فإن أي منتج يُروى بالمياه التي تحتوي على الأوزون ، ويتم تخزينه ونقله في الغلاف الجوي المعالج بالأوزون ، يحافظ على جميع خصائصه لفترة أطول بكثير.

    يعزز نمو أفضل

    يشجع على تحسين نمو الري باستخدام الماء المقطر يحتوي على كمية أكبر من محتوى xygenoحيث يتحلل الأوزون مرة أخرى إلى oxygen بمجرد ملامسته للشوائب الموجودة في الماء. مياه الأوزون المستخدمة في الري خالية من الفيروسات والبكتيريا والفطريات والأعشاب البحرية والجراثيم وأي كائنات دقيقة أخرى.

    يمنح الماء في حالة عدم وجود الجراثيم أفضل الظروف الممكنة للحصول على نمو أسرع ، وينمو النبات بمزيد من الحيوية والحيوية والقوة وسيكون قادرًا على النمو في غضون فترة زمنية قصيرة جدًا (ما بين 30 إلى 40 يومًا من بداية).

    يوفر المزيد من الفوائد

    يوفر الري باستخدام المياه الموزونة حصادًا أكثر ضخامة وإنتاجية يتم الحصول عليه في فترة زمنية قصيرة جدًا ، مما يعني توفيرًا كبيرًا في كمية المياه المستخدمة للري وتكلفة الأسمدة والمواد المضافة التي يتم استخدامها أيضًا لتعزيز نمو أسرع. يتم تقليل استخدام الأسمدة والمواد المضافة إلى ما يقرب من 50٪ ، عند استخدام المياه المعالجة بالأوزون لأغراض الري ، ونتيجة لذلك تكتمل دورة نضج المحاصيل خلال فترة زمنية قصيرة جدًا وتمثل نفس الحجم والقوة والحجم الذي يتم الحصول عليها باستخدام الأسمدة والمواد المضافة.

    يحسن الطعم والنكهة

    يزيد استخدام المياه الموزونة للري من طعم ونكهة الحصاد

    مزايا استخدام المياه المعالجة بالأوزون في الري


    نظرًا لأن الأوزون  هي عامل مبيد للجراثيم قوي جدًا ، فهي تقضي تقريبًا على الكائنات الحية الدقيقة المسببة للعدوى وتوفر في المقابل منتجًا أفضل من حيث الحجم والوزن والحجم والقوة والقيمة الغذائية والذوق.

    يتمتع الأوزون بقدرة أكسدة قوية جدًا وقوية ، وبالتالي يدمر النفايات العضوية عن طريق أكسدتها.

    يعتبر الأوزون صديقًا للبيئة للغاية حيث أنه لا يترك أي مخلفات ضارة على عكس المبيدات الحشرية والأسمدة والمواد المضافة الأخرى المستخدمة في زراعة المحاصيل حيث يتحلل مرة أخرى إلى الأكسجين.

    يضمن استخدام المياه المخصصة للري أن تنمو النباتات بقوة أكبر وأن تكون أكثر صحة وخالية من أي نوع من الأمراض المعدية.


    مواضيع لمتابعتها : 


    إنتبه | الأوزون يعقم مياه الشرب – Disinfecting Water لكن إحذر وضعه في هذا المكان (الفلاتر الـ cartridge )


     وحدات معالجة المياه Water Treatment. – Reverse Osmosis RO –UV–Filtration – Ozone



    الأوزون – توزيع غاز الأوزون في الماء بواسطة Diffuser Stone For Ozone Generator






    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    ???? ????? ????? ???? ?? ???? Water Life .

    إرسال تعليق