-->

الفطريات في المياه | fungi in water

الفطريات في المياه  | fungi in water


                  الفطريات في المياه  | fungi in water



    يتم عادة مراقبة سلامة مياه الشرب الميكروبيولوجية بشكل رئيسي من خلال العوامل البكتيرية التي تشير إلى التلوث البرازيترتبط هذه المعلمات بأمراض الجهاز الهضمي ، على الرغم من حقيقة أن العوامل الفيروسية الناتجة عن التلوث البرازي هي السبب عادةهذا يترك وراءه الميكروبات التي يمكن أن تسبب أمراضًا غير المعدة والأمعاء والعديد من مسببات الأمراض الناشئة ، بغض النظر عن الملوثات الميكروبية غير المتوطنة وتلك التي تم الإبلاغ عنها مؤخرًا عن نشاط ممرضيركز هذا المستند التعريفي التمهيدي على مجموعة واحدة من الملوثات المعروفة بأنها تسبب الحساسية والالتهابات الانتهازية والتسمم الفطريات  
    تحتوي مصادر مياه الشرب على أنواع مختلفة من الملوثات البيولوجية ، مثل البكتيريا والفيروسات والأوليات والفطرياتفي الآونة الأخيرة ، أبلغ الباحثون عن وجود فطريات في مياه الشرب ، ولاحظوا أن هذه الفطريات تؤثر على طعم ورائحة الماءتم عزل مجموعة متنوعة من أنواع الفطريات عن مياه الشربمن المعروف أن بعض هذه الأنواع شديدة الحساسية (على سبيل المثال ، تسبب تهيج الجلد) ، أو قد تسبب التهابات لدى الأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة (على سبيل المثال ، أولئك الذين يعانون من الإيدز أو السرطان أو الربو أو أمراض الجهاز التنفسي الأخرى أو الذين يتعافون من عمليات زرع الأعضاء)


    الفطريات



     هي كائنات حقيقية النواة وغيرية التغذية. تشمل الفطريات كلاً من الخمائر وحيدة الخلية والفطريات الخيطية متعددة الخلايا. العديد من الأنواع الفطرية قادرة على البقاء على قيد الحياة في البيئات قليلة التغذية (وهي مناطق منخفضة نسبيًا في المغذيات النباتية وتحتوي على أكسجين وفير في الأجزاء العميقة). تلتقط الفطريات العناصر الغذائية من الركيزة التي تستعمرها ، أو من الهواء أو الماء الذي تعيش فيه. يمكن أن تنتج الفطريات مستقلبات ثانوية ، بعضها سموم. بعض الأنواع الفطرية والمستقلبات التي تنتجها هي مسببات الأمراض البشرية أو مسببات الحساسية.
    تقضي الفطريات معظم حياتها مدفونة في مصدر طعامها ، والذي يمكن أن يكون مضيفًا حيًا مثل نبات أو حيوان أو يمكن أن يكون مادة / تربة ميتة. يمكن لبعض الفطريات أن تصنع أجسامًا من الفاكهة ، مثل عيش الغراب ، سنويًا ؛ قد يفعل الآخرون ذلك كل بضع سنوات فقط.

    لا تبتلع الفطريات الطعام بنفس الطريقة التي تتبعها الحيوانات ، لكنها تطلق الإنزيمات في بيئتها المحيطة لتحطيم المواد المعقدة إلى مواد أبسط يمكن للفطر امتصاصها في عملية تعرف باسم التغذية الامتصاصية. الماء ضروري لهذه الإنزيمات لتترك الفطريات وتظل تعمل وتكسر المواد المعقدة. بمجرد تكسير المواد المعقدة وحلها في الماء ، يتم امتصاصها من قبل الفطريات.

    تتوزع الفطريات على نطاق واسع في الطبيعة ويمكن أن تحدث كخميرة وحيدة الخلية أو قوالب خيطية ومتعددة الخلاياهناك أكثر من 70000 نوع من الفطرياتأقل من 300 شخص متورط في أمراض الإنسان ، وأقل من اثني عشر تسبب حوالي 90 ٪ من جميع أنواع العدوى الفطريةيشاركون في أشكال مختلفة من الأمراض ، بما في ذلك الحساسية لمولدات المضادات الفطرية ، وإنتاج السموم ، أو الغزو المباشر للمضيفين

    كيف يمكنهم دخول مصادر المياه؟



    المناطق عالية الخطورة لنمو الفطريات التي تنتقل عن طريق التربة هي اختراق العلاج ، والتطفل ، والوصلات المتقاطعة ، والإصلاحات / الانقطاعات الرئيسية. تشمل الفواصل الرئيسية وصلات التسريب والمحولات والشقوق في خطوط الأنابيب وموانع التسرب المعيبة. يمكن أن تسمح أحداث الضغط المنخفض والسلبي بالتطفل على الملوثات من خلال هذه الفواصل. يمكن أن تنشأ التغييرات في الضغط من بدء تشغيل المضخة وإغلاقها ، وعمليات التنظيف ، وانقطاع التيار الكهربائي ، والتغيرات الكبيرة في الطلب. يمكن إدخال الأنواع المحمولة جواً من الهواء عند ملامستها للمياه المخزنة.

    كيف يمكن أن تؤثر الفطريات على الإنسان؟



    يمكن أن تقاوم العديد من الأنواع الفطرية معالجة المياه وتطهيرها. قد تفشل عملية معالجة المياه في إزالة / تعطيل جميع الكائنات الحية الدقيقة المثيرة للقلق من مصدر المياه.

    المسارات الأربعة الرئيسية 



    التي يمكن أن يتعرض الناس من خلالها للفطريات في مياه الشرب هي:

    • الابتلاع عن طريق شرب مياه ملوثة
    • استنشاق الجراثيم المتطايرة أثناء الاستحمام أو في الساونا
    • ملامسة الجلد للمياه الملوثة ، مثل الاستحمام أو الاستحمام
    • مقدمة من خلال الأغشية المخاطية مثل الجلد والعينين وتجويف الفم أثناء الاستحمام أو الاستحمام

    عدة أنواع من الفطريات قادرة على إصابة العوائل السليمة والتسبب في أمراض تتراوح من الغشاء المخاطي إلى العدوى المنتشرة التي تهدد الحياةبالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد متزايد من الأمراض الفطرية الحادة من قبل الأنواع المتعايشة أو الرمية بالكامل في العوائل التي تعاني من نقص المناعةغالبًا ما ترتبط هذه الأمراض بانسداد مناعة المضيف نتيجة للعدوى الفيروسية ، وخاصة فيروس نقص المناعة البشرية ، واضطرابات الدم والهرمونات ، وزرع الأعضاء ، واستخدام المضادات الحيوية ، وممارسات طبية أكثر كثافة وعدوانية (يصعب علاج الالتهابات الفطرية لأن العوامل هي حقيقيات النوى ، مثل الخلايا البشريةعلى الرغم من انتشارها على نطاق واسع ، لم يتم إيلاء اهتمام كبير لوجودها وأهميتها في البيئات المائية). يتم استعمار أنظمة توزيع مياه الشرب بواسطة الكائنات الحية الدقيقة غيرية التغذية (مثل البكتيريا والفطريات والخميرة) التي تنمو على مادة عضوية قابلة للتحلل
    مواضيع تهمك :

     تعقيم وحدات المعالجة ( RO – Filter ) بالـ هيدروجين بروكسيد H2O2(Hydrogen peroxide)- الجزء الثاني




    تعقيم وحدات المعالجة ( RO – Filter ) بالـ هيدروجين بروكسيد H2O2(Hydrogen peroxide)-الجزء الأول



    ميكروب (زائفة زنجارية) Pseudomonas aeruginosa جرثومه كيف يتم معالجتها من المياه ومحطة المياه



    جهاز الأشعة فوق البنفسجية (UV)- كيف تعقم مياه الشرب من البكتيريا والفيروسات – مكوناتها وتوصيلها) How UV Light Work )



    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Water Life .

    إرسال تعليق