-->

تركيب فلتر 7 مراحل - Explanation of the reverse osmosis- water filter 7 stages ( الجزء الثاني )

تركيب فلتر 7 مراحل - Explanation of the reverse osmosis- water filter 7 stages  ( الجزء الثاني )

     

    تركيب فلتر 7 مراحل - Explanation of the reverse osmosis- water filter 7 stages  ( الجزء الثاني )



    أنظمة تصفية المياه متعددة المراحل

    تتكون معظم أنظمة تصفية المياه من عدة خراطيش لتصفية المياه ، كل منها يتوافق مع مرحلة الترشيحكل مرحلة لها غرض محدد جيدًا في عملية الترشيح ، وتستهدف قضايا تلوث محددة.

    عند البحث عن نظام تصفية المياه ، ستصادف وحدات ذات مراحل مختلفة من الترشيح (من مرشحات ذات مرحلتين إلى مرشحات ذات 6 مراحل). في كثير من الأحيان ، يثير هذا السؤال عن عدد المراحل التي يجب أن يحتوي عليها مرشح المياه؟ وما إذا كانت أنظمة تصفية المياه متعددة المراحل أفضل من المرشحات أحادية المرحلة؟

    المزيد من مراحل الترشيح = ترشيح أفضل؟

    يُعتقد أن الأنظمة التي تستخدم المزيد من خراطيش الفلتر أفضل في إزالة الملوثات ، نظرًا لأن المياه تمر عبر العديد من أحواض الترشيح قبل توصيلها إليكيمكن أن تكون خراطيش الفلتر هذه عبارة عن مرشحات كتلة كربونية ، وفلاتر حبيبية كربونية منشط ، ومرشحات سيراميك ، وفلاتر KDF ، وأغشية تناضح عكسي ، وما إلى ذلك أحيانًا مجتمعة في نظام واحد.

    ومع ذلك ، فإن الكثير من خراطيش تصفية المياه في نظام تصفية المياه يمكن أن تقلل معدلات التدفق ، وتزيد من تكاليف صيانة نظام الفلتر ، وتشغل مساحة أكبر ، وتزيل العناصر الغذائية الصحية من مياه الصنبورلذلك ، عند البحث عن نظام تصفية المياه ، لا ينبغي أن يكون عدد المرشحات هو العامل الوحيد الذي يجب مراعاته.

    اعتمادًا على ما تم تصميمه لإزالته ، يمكن أن يكون نظام تصفية المياه أحادي المرحلة أو متعدد المراحلعادةً ما تكون الأنظمة أحادية المرحلة عبارة عن أنظمة تحتوي على خرطوشة مرشح واحدة تحتوي على نوع واحد من وسائط الترشيح ، مثل المرشحات المنضدية أو فلاتر المياه المضمنة أو غيرها من فلاتر المياه الموجودة تحت المغسلة.

    عادةً ما تكون المرشحات أحادية الخرطوشة عبارة عن مرشحات للتذوق والروائح مصممة لإزالة المطهرات الكيميائية ومنتجاتها الثانوية.

    في بعض الأحيان ، يمكن تسمية فلاتر المياه أحادية الخرطوشة من الناحية الفنية بالفلاتر متعددة المراحل عندما تحتوي على أكثر من نوع واحد من وسائط المرشح داخل خرطوشة واحدةعلى سبيل المثال ، يحتوي نظام تصفية المياه المتقدم H2O US3 6 Stage على وسائط تصفية الرواسب ، والكربون المشرب بالفضة ، و GAC ، و riolite ، و KDF ، مما يؤدي إلى إنشاء عملية ترشيح من 6 مراحل داخل خرطوشة واحدة.

    اعتمادًا على تقنية الترشيح المستخدمة ، تعد بعض خراطيش تصفية المياه ضرورية للغاية لعملية ترشيح موثوقةوبالتالي ، فإن فلاتر المياه بالأشعة فوق البنفسجية تحتوي دائمًا على مرحلتين على الأقل من مراحل التنقية ، حيث تحتوي المرحلة الأولى على مرشح مسبق للرواسب يزيل المواد الصلبة العالقة ، في حين أن المرحلة الثانية هي المصباح فوق البنفسجي الذي يقضي على البكتيريا والفيروسات والأكياس والكائنات الحية الدقيقة الأخرى في ماء الصنبور .

    أنظمة ترشيح التناضح العكسي هي المثال الجوهري لأنظمة الترشيح التي تستخدم عملية ترشيح متعددة المراحلبالنسبة لمراحل الترشيح اللازمة لمرشح التناضح العكسي ، ستتألف معظم الأنظمة بالضرورة من مرشح أولي للرواسب ، ومرشح أولي لكتلة الكربون ، وغشاء تناضح عكسي ، وفلتر لاحق لكتلة الكربون.

    تختلف فلاتر المياه في المنزل أيضًا في عدد خراطيش الترشيح التي تحتوي عليها ، ولكن عادةً ما يكون هناك ما لا يقل عن خرطوشتي ترشيح ، إما مرشح كتلة الكربون وفلتر KDF ، أو مرشح كتلة الكربون وخرطوشة فلتر السيراميك.

    أشياء يجب مراعاتها عند شراء نظام تصفية مياه متعدد المراحل

    قد يبدو نظام تصفية المياه متعدد المراحل فكرة جيدة لأي شخص يرغب في تثبيت فلتر مياه في منزله ، ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل إجراء أي استثمار:

    نوع وسائط التصفية

    يمكن أن يكون عدد خراطيش تصفية المياه مؤشرًا جيدًا على كفاءة إزالة الملوثات ، ولكن تأكد من أن النظام يشتمل على أنواع مختلفة من وسائط الترشيح ، وليس نوعًا واحدًا فقطيعني وجود أنواع مختلفة من خراطيش الفلتر في نظام تصفية المياه إزالة المزيد من أنواع الملوثات.

    تكاليف الصيانة

    يعني المزيد من المرشحات استبدال المزيد من الفلاتر وتكاليف صيانة أعلىتحقق من تكرار استبدال الفلتر وتكاليف الاستبدال السنوية لنظام تصفية المياه الخاص بك ، وإذا كنت راضيًا عن الأرقام ، فاستمر في شراء نظام تصفية المياه الذي تختاره.

    معدلات التدفق

    يمكن أن يتداخل عدد كبير جدًا من خراطيش التصفية في النظام مع معدلات التدفق المطلوبة ، لذا تحقق من مواصفات النظام لمعرفة معدلات التدفق المتوقعة.

    كفاءة إزالة الملوثات

    إن وجود فلتر مياه لا يزيل الملوثات التي تحتاج إلى استهدافها لن يفيد كثيرًا في جودة مياه الصنبور . أولاً ، اكتشف ما هو الخطأ - إن وجد - في جودة مياه الصنبور ، ثم ابحث عن نظام مصمم لمعالجة هذه المشكلات.

    المرشحات الضرورية مقابل تلميع الفلاتر اللاحقة

    ليست كل خراطيش الفلتر في نظام تصفية المياه ضرورية للغاية لعملية الترشيحتعد معظم المرشحات المسبقة مثل فلاتر الرواسب وفلاتر كتلة الكربون ضرورية لأنها تستخدم إما لحماية وسائط الترشيح الأكثر تكلفة في عملية الترشيح (على سبيل المثال لحماية غشاءالتناضح العكسي في مرشح التناضح العكسي) ، ومع ذلك ، فإن معظم المرشحات اللاحقة مثل المرشح القلوي الفلاتر أو فلاتر إعادة التمعدن ضرورية فقط إذا كنت بحاجة إلى موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لمياه الصنبور ، أو إذا كنت تريد مياه قلوية على الصنبور.

    لمتابعة مقطع الفيديو : 



    مواضيع لمتابعتها : 


    تركيب فلتر 7 مراحل - Explanation of the reverse osmosis- water filter 7 stages

    كيف تختار فلاتر المياه الصحيحة (أفضل أنواع فلاتر المياه ) - تغيير وتنظيف وتركيب فلاتر المياه Different Types of Water Filters and how they work


    تنقية المياه ب(الفلاتر) الوسائط المتعددة - فوائد نظام الترشيح بالكربون والرمال ووسائط متعددة- Multimedia Water filtration



     كيف تختار فلاتر المياه الصحيحة (أفضل أنواع فلاتر المياه ) - تغيير وتنظيف وتركيب فلاتر المياه Different Types of Water Filters and how they work





    Riyad Awad
    @مرسلة بواسطة
    ???? ????? ????? ???? ?? ???? Water Life .
    1. We previously outlined that randomness means the shortage of sample or predictability in future occasions, which in gaming it indicates that bet365 the image selection has no order and doesn't observe any patterns. To illustrate this, we will to} say that after we throw two cube, finish result} of any explicit roll is totally unpredictable. Technically, a random selection is a method of choosing objects from a inhabitants the place the probability of choosing a specific item is the proportion of these objects inside that sample inhabitants.

      ردحذف